TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

60 جنيهاً ارتفاعاً في أسعار الذهب بأسواق مصر خلال أسبوع

60 جنيهاً ارتفاعاً في أسعار الذهب بأسواق مصر خلال أسبوع
مشغولات ذهبية - أرشيفية

القاهرة – مباشر: ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 1.8% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 2.4% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضي.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 60 جنيهاً خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3275 جنيهاً، ولامس مستوى 3355 جنيهاً، واختتم التعاملات عند مستوى 3335 جنيهاً.

وارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة  56 دولاراً، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2387 دولاراً، ولامست مستوى 2477 دولاراً، واختتمت التعاملات عند مستوى 2443 دولاراً.

وأضاف إمبابي أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3811 جنيهاً، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2859 جنيهاً، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2224 جنيهاً، وسجل الجنيه الذهب نحو 26680 جنيهاً.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 15 جنيهاً، خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3320 جنيهاً، واختتم التعاملات عند 3335، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

وأوضح إمبابي، أن الذهب لديه فرصة حقيقية للصعود وتجاوز أعلى مستوياته السابقة، في ظل ضعف الاقتصاد الأمريكي وزيادة احتمالات خفض أسعار الفائدة.

وفي مؤتمره الصحفي في وقت سابق من الأسبوع الماضي، كان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول متحمسًا تقريبًا لخفض أسعار الفائدة، لكنه ينتظر الفرصة المواتية.

وأضاف إمبابي، أن تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والبيانات الاقتصادية الضعيفة التي عززت من مخاوف الركود الاقتصادي، ودفعت العقود الآجلة للذهب عن ديسمبر للصعود إلى مستوى 2505 دولارات.

وأشار إمبابي إلى أن البيانات الأمريكية الضعيفة، تشير إلى الأداء السيئ للفيدرالي الأمريكي في مواجهة التضخم، والتي قد تدفع الاقتصادي إلى حالة من الركود التضخمي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023

خالد عباس: تجهيز شركة العاصمة الإدارية للطرح في بورصة مصر خلال الربع الثاني